مايكروسوفت 365 للأعمال متوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان

7 نوفمبر ، 2017؛ مسقط ، سلطنة عمان – قدمت شركة مايكروسوفت اليوم لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان برنامج مايكروسوفت 365 للأعمال ، وهو يعد برنامج متعدد الحلول يساهم بنقلهم إلى عصر أماكن العمل الحديث من خلال تغطية جميع احتياجاتهم الإنتاجية والإدارية والأمنية.

يعد مايكروسوفت 365 للأعمال الذي يجمع بين ويندوز 10 برو و أوفيس 365 مع إنتيربريس موبيليتي و سيكوريتي حل جديد مصمم للشركات الصغيرة والمتوسطة يدمج قدرات الإنتاجية والتعاونية مع إدارة الأجهزة والحلول الأمنية بهدف حماية بيانات الأعمال.

تمتلك سلطنة عمان قطاعا مزدهراً ومتناميا من الشركات الصغيرة والمتوسطة يساهم بنسبة تزيد عن 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي ، كما أنه يشغل ما يقرب الـ 40٪ من القوى العاملة ، وقد أصبح هذا القطاع وجهة مفضلة للأعمال التي تسعى إلى توسيع آفاقها ، علماً أن البنية التحتية المحسنة في الدولة قد وفرت بيئة حاضنة تجتذب ممارسة الأعمال التجارية وفتح مجموعة من الفرص الجديدة للمستثمرين وأصحاب الأعمال.

وقال محمد عارف المدير التنفيذي لمجموعة أعمال مايكروسوفت 365 لدى مايكروسوفت الخليج “في ظل استمرار سلطنة عمان بالمضي قدماً في مسيرتها الطموحة نحو التنويع الاقتصادي ، يستمر قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في لعب دور رائد في هذه الرحلة لكونه يشكل غالبية الناتج المحلي الإجمالي الغير نفطي ، وتمتلك الشركات الصغيرة والمتوسطة في هذا البلد فرصة كبيرة للاستفادة من النمو المتوقع ، وذلك من خلال القوة التحويلية رقميا القائمة على حل مايكروسوفت 365 للأعمال ، ويهدف هذا الحل إلى تطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة من أجل تمكين الالموظفين ، بالاضافة إلى حماية البيانات وتبسيط إدارة تقنية المعلومات مما يوفر للشركات الصغيرة والمتوسطة المزيد من الموارد للابتكار وكذلك المزيد من الوقت ليتسنى لهم التركيز على أعمالهم الأساسية.

ويوفر مايكروسوفت 365 للأعمال حل متكامل من الحماية والإدارة والإنتاجية ويسمح للشركات بتمكين الموظفين ليصبحوا متعاونين أكثر ، علماً أن التفاعل السلس بين أوفيس 365 وويندوز 10 برو مع أدوات إدارة الأجهزة والأمن من مايكروسوفت تساهم في خلق مكان عمل حديث كلياً.

يقدم مايكروسوفت 365 الجديد سهولة الوصول لجميع البرامج والأدوات من أجل دفع عجلة الانتاجية ، وهذا يعني أن الموظفين يمكن أن يعملوا من أي مكان وفي أي وقت ممكن ، في حين توفر لهم أدوات الاتصال امكانية التعاون معاً في الوقت الحقيقي.

وأضاف أيضا إلى عروض مايكروسوفت StaffHub ، وهو تطبيق جديد يساعد العمال على إدارة يوم عملهم ، مما يسمح لأصحاب الأعمال والموظفين من إنشاء وإدارة الجداول الزمنية بكل سهولة ، فضلاً عن تعيين المهام كاملة والتواصل مع بعضهم البعض.

لقد أصبحت المنظمات مع تطور الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم أكثر عرضة لانتهاكات البيانات ، ويكشف مسح عالمي أجري مؤخرا أن 43٪ من الهجمات الإلكترونية تستهدف الشركات الصغيرة ، في حين أن 14٪ فقط من تلك الشركات الصغيرة تمتلك القدرة على التعافي من المخاطر الإلكترونية ، ويكشف التقرير أيضا أن 60٪ من الشركات الصغيرة تحتاج فترة ستة أشهر حتى تستطيع التعافي من الهجمات الإلكترونية والعودة إلى العمل.

تمتلك الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال مايكروسوفت 365 للأعمال فرصة الاستفادة من أفضل برامج الحماية  مثل ويندوز ديفيندر الذي يحمي  جميع أجهزة ويندوز من البرامج الضارة ، وكذلك الجمع بين حماية تطبيقات أوفيس وإدارة الأجهزة المتنقلة لنظام التشغيل ويندوز ، ويحمي البيانات الحساسة للموظفين من جميع الهجمات سواء كانوا يستخدمون ويندوز أو iOS  أو أجهزة أندرويد.

يقدم مايكروسوفت 365 الجديد للشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى الأمن والإنتاجية العديد من الفوائد من خلال وحدة تحكم واحدة من شأنها تمكين الشركات من إدارة الموظفين الجدد ، وإعداد السياسات الأمنية للأجهزة ، وإدارة الوصول وكذلك هوية المستخدم ، فضلاً عن ضمان توفير للموظفين أحدث التحديثات الخاصة بويندوز10 وأوفيس  ، بينما تتم عملية الاشتراك بطريقة تلقائية لكل مستخدم شهرياً من أجل تبسيط التكاليف وعملية الادارة .

من خلال وحدة تحكم واحدة، يمكن للشركات إنشاء بسرعة الموظفين الجدد، وتكوين سياسات الأمن الجهاز، وإدارة هوية المستخدم والوصول، وكذلك ضمان جميع الموظفين هم معظم ما يصل إلى موعد مع إصدارات ويندوز 10 ومكتب. والاشتراك الواحد لكل مستخدم، لكل شهر يبسط التكاليف ويبسط الإدارة.

وأضاف عارف قائلاً “لقد تم تصميم مايكروسوفت 365 للأعمال من أجل تمكين عملائنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة الذين قد لا يتوفر لديهم سوى القليل من موارد تكنولوجيا المعلومات أو ربما لايمتلكون أية موارد ، ولكنهم يبحثون بإستمرار عن وسائل تسمح لهم من تحقيق زيادة في الإنتاجية وتحسين القدرات التعاونية ، ويعمل مايكروسوفت 365 للأعمال بشكل فعال وغير مرئي للحفاظ على بيئات التكنولوجيا وتطويرها ، مع ضمان أن تكون أجنحة تكنولوجيا المعلومات التجارية آمنة ومحدثة ، دون الحاجة إلى مراقبة مستمرة من جانب العميل.

 

لمعرفة المزيد حول مايكروسوفت 365 للأعمال انقر هنا.