مايكروسوفت تعيّن مديرا عاما جديدا لعمان والبحرين

11 ديسمبر ، 2017: أعلنت شركة مايكروسوفت عن تعيين الشيخ سيف بن هلال الحوسني، مديرا عاما لعمان والبحرين، وتتضمّن مسؤولياته تعزيز جهود مايكروسوفت في تمكين مؤسسات القطاعين العام والخاص في السلطنة والمملكة خلال رحلة التحوّل الرقمي التي تخوضها ضمن استراتيجية البلدين لتنفيذ برامج الإصلاح الاقتصادي طويلة الأجل.

إنضم الحوسني لشركة مايكروسوفت في 2009، وشغل على مدى السنوات الثمانية الماضية مراكز قيادية مختلفة في القطاع العام تهدف إلى تنفيذ مهمة الشركة في تمكين المؤسسات من تحقيق المزيد، ومؤخرا قاد فريق مايكروسوفت للقطاع العام كمديرا عاما لشركاء وحلول الشركات الصغيرة والمتوسطة. وقبل إلتحاقه بمايكروسوفت شغل الحوسني مركز رئيس تقنية المعلومات في وزارة المالية في سلطنة عمان.

وبهذه المناسبة، قال سيد حشيش، المدير العام الإقليمي لمايكروسوفت الخليج “يتسلّم سيف مركزه الجديد بينما تعيش المنطقة منعطفا حرجا، فعملية تنفيذ إستراتيجية الإنتقال إلى الإقتصاد المتنوّع في عمان والبحرين تسير بوتيرة متسارعة ونحن نعلم أن سيف هو الشخص المناسب لتعزيز أعمال مايكروسوفت مع عملائها في قطاعات حيوية مثل القطاع الحكومي والمالي والنفط والغاز، بالإضافة إلى مواصلة جهود الشركة الحالية الرامية إلى تحسين مهارات وقدرات اخصائي تقنية المعلومات المستقبليين في المنطقة.

وتعليقا على تعيينه، قال الشيخ سيف بن هلال الحوسني “تتمتع مايكروسوفت بتاريخ طويل ومكانة صلبة في القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين وسلطنة عمان. ونحن على ثقة أن التحوّل الرقمي معزز بالسحابة الذكية والحافة الذكية يمكن أن يخلق بيئة عمل عصرية وتفاعلية تخوّل المؤسسات من التواصل مع عملائهم وتمكين موظفيهم وتوسيع عملياتهم وتجديد نمط أعمالهم. وهذا ما نتطلّع لتحقيقه من خلال توفير منصة مايكروسوفت الشاملة للأمن الإلكتروني والتعاون الوثيق مع عملائنا خلال مرحلة التحوّل الإلكتروني، والمساهمة في النمو الاجتماعي والاقتصادي للبلدين.”

ويتمتع الشيخ سيف بن هلال الحوسني بخبرة واسعة تمتد على مدى 22 سنة في سلطنة عمان ومنطقة الخليج العربي في مجال حلول تقنية المعلومات وخصوصًا إدارة تقنية المعلومات وإستراتيجيات تقنية الإتصال والمعلومات والمبيعات.

بالإضافة إلى عمله في مايكروسوفت، يشغل الحوسني مراكز مختلفة في مؤسسات وطنية في السلطنة ومنها نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية ورئيس اللجنة المالية للجمعية العمانية لتقنية المعلومات. بالإضافة إلى كونه عضوا في لجنة إعداد الاستراتيجية الوطنية لتقنية المعلومات و الاتصالات و اللجنة الإستشارية لكلية العلوم في جامعة السلطان قابوس، و اللجنة الإستشارية في كلية الإقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس، واللجنة الإستشارية في كلية مجان.

الشيخ سيف بن هلال الحوسني حاصل على ماجستير في حلول تقنية المعلومات من جامعة بورتس ماوث (Portsmouth) في المملكة المتحدة وبكالوريوس في هندسة تقنية المعلومات من جامعة ستافورد شاير (Staffordshire) في المملكة المتحدة.